فوائد عسل النحل للأطفال

أضرار عسل النحل للأطفال

فوائد عسل النحل للأطفال !

طفلك في سنينه الأولى يحتاج إلى إهتمام كامل بغذائه ليكتمل نموه بشكل سليم .. ولكن هل تعلمين ما هو أفضل غذاء يمكن أن تقدميه لطفلك ! وهل يوجد حقاً غذاء يجمع كل ما تحلم به كل أم لضمان صحة طفلها !
إنه الغذاء الملكي المعروف بالعسل .. هو كنز تم إكتشافه من قرون عديدة وله فوائد لا حصر لها .. حيث يعتبر العسل من الأطعمة الطبيعية الشافية التي ورد ذكرها في القرآن الكريم ، ولعظيم فوائده تحرص الأمهات على تقديمه للأطفال في عمر مبكر، ورغم محاذير ذلك إلا أن الفوائد التي يحصل عليها الطفل بعد عمر العام عند تناوله لا تعد ولا تحصى.
سوق الخليج يقدم المعلومات التالية والنصائح عن العسل في حياة الطفل .

فوائد عسل النحل بشكل عام

1. تقليل مدة الإصابة بالإسهال: فقد أثبتت الأبحاث أنَّ العسل يساهم في تقليل شدة ومدة الإسهال، كما يُعزز زيادة الكمية المتناولة من البوتاسيوم والماء؛ إذ إنَّهما عنصران تزداد الحاجة إليهما عند الإصابة بالإسهال.
2. التخفيف من حالة ارتداد حمض المعدة: حيث أظهرت الأبحاث الحديثة أنَّ العسل يمكن أن يقلّل من تدفق حمض المعدة والأطعمة غير المهضومة إلى الأعلى؛ وذلك من خلال تبطينه للمريء والمعدة، وهذا بدوره يساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض الارتجاع المعِدي المريئي (والذي يُسبب الالتهابات وحرقة المعدة.
3. المساعدة على تحسين الأداء البدني: حيث يمكن أن يساهم العسل في تعزيز أداء الرياضيين، وزيادة مستوى تحملهم، كما يحُدّ من الإجهاد العضلي، وذلك بفضل مزيج سكر الجلوكوز والفركتوز في العسل؛ إذ يتم امتصاص الجلوكوز بسرعةٍ من قِبل الجسم، مما يعطي دفعةً فوريةً من الطاقة، في حين يتم امتصاص الفركتوز ببطء، مما يوفر طاقةً مستدامةً في الجسم، وهذا بدوره يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.
4. المساعدة على تخفيف أثر لدغ البعوض: حيث يمكن أن يساعد العسل على الحد من الحكة، والتهيج الناجمان عن لدغات البعوض؛ وذلك بوضع كميةٍ قليلةٍ من العسل الخام على مكان الإصابة، كما تساهم خصائص العسل المضادة للميكروبات في الوقاية من الإصابة بالعدوى.
5. المساعدة على مكافحة الحساسية الموسمية: حيث اختبرت إحدى الدراسات تأثير العسل على الحساسية الموسمية للعيون، ووجدت أنَّ المرضى استجابوا بشكلٍ أفضل للعلاج باستخدام العسل مقارنةً مع الأشخاص الذين استخدموا علاجاتٍ أخرى.
6. المساعدة على علاج الحروق: فقد أظهرت الأبحاث أنَّ العسل يساهم في علاج الحروق عند استخدامه موضعياً على مكان الإصابة؛ فهو أقلُ سعراً مقارنةً بالمضادات الحيوية، ولا يحمل نفس الآثار الجانبية، كما تبين أيضاً أنَّ العسل يساعد على علاج التقرحات التي يُصاب بها مرضى السكري.
7. تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية: إذ تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في العسل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
8. خفض خطر الإصابة بالأمراض العصبية: حيث تشير الدراسات إلى أنَّ العسل قد يمتلك خصائص مضادةٍ للاكتئاب، والاختلاج (والقلق، كما تبين في بعض الدراسات أنَّ العسل يساعد على الحدّ من الإصابة باضطرابات الذاكرة.

فوائد عسل النحل للأطفال

— يعتبر العسل غذاء كامل للأطفال من أول يوم يرون فيه النور وليس كما يعتقد البعض انه ضار لجدار معده الطفل، فقد ثبت بالأبحاث الحديثة أن ملعقة صغيرة من العسل للأطفال كل يوم تفيد في :
1. تنشيط الشهية عند الطفل
2. تشفي من التقلصات المعوية
3. تزيد عدد الكريات الحمراء في الدم
4. تنشط درجة الذكاء وتزيد في نموه
5. واستخدام العسل كغذاء للأطفال الضعفاء يحسن صحتهم العامة
6. بالإضافة إلى أن له أهمية كبيرة في تغذية الأطفال الرضع وخاصة عندما يكون لبن الأم غير كاف.
– أكد عدد كبير من الباحثين القيمة الكبرى لعسل النحل كمادة غذائية ووقائية ممتازة لعضوية الطفل، ولقد تبين أن العسل يزيد الخضاب (هيموجلوبين الدم) وعدد الكريات الحمر في دماء الأطفال
– واثبت “غولومب” من معهد دنيبرو بتروفسك الطبي أن إضافة العسل إلى جدول تغذية الأطفال المرضي أدى إلى إسراع شفائهم بشكل علاوة على الزيادة المناسبة في وزنهم، وتوضح مقالة لابورد كذلك ما للعسل من تأثير ممتاز على تحسن الخط البياني لوزن الطفل، والعسل بخاصيته المضادة للجراثيم يساعد صغار الأطفال على تجنب الإصابة بالتعفنات المعوية الجرثومية ولذلك فإن فوائد عسل النحل للأطفال كبيرة جدا

.

القيمة الغذائية لعسل النحل

– يتكوّن العسل بشكلٍ رئيسي من السُكريات، والماء، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات كمجموعة فيتامينات ب والتي تشمل الريبوفلافين أو ما يُعرف بفيتامين ب2، والنياسين وهو فيتامين ب3، وحمض البانتوثنيك والمعروف باسم فيتامين ب5، بالإضافة إلى احتوائه حمض الأسكوربيك والمعروف باسم فيتامين ج، والمعادن كالكالسيوم، والنحاس، والحديد، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والفوسفور، والبوتاسيوم، والزنك، ومن الجدير بالذّكر أنّ الحسل يحتوي أيضاً على البروتين، والأحماض الأمينية، وبعض المضادات الحيوية، ومضادات الأكسدة الفينولية، والمُغذّيات الدقيقة.

لماذا عسل نحل فوريفر ؟

عسل نحل فوريفر مصدراً مباشراً للطاقة لإحتوائه على الكربوهيدرات والأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والفوسفور ذو طعم رائع، يحتوي عسل نحل فوريفر على 100 كالورى في 30غ يمدك بمجموعة من الفيتامينات والأملاح المعدنية والأنزيمات والبروتينات والأحماض الأمينية
تقع المناحل في أماكن طبيعية بعيدة كل البعد عن الملوثات البيئية. وتؤمن فوريفر Foreverمجموعة متميزة من منتجات العسل الطبيعية 100% بدون ملوثات أو مواد كيميائية حيث يتم جني وحفظ فوائد العسل ، الغذاء الملكي في أجواء طبيعية ..
وبالتالي فان عسل نحل فوريفر ذلك الغذاء الملكي الطبيعي هو الحل الامثل لصحة طفلك ..  وصحتكي انتي ..  لأن فوائد عسل النحل للأطفال كبيرة … جدا اذا لما الانتظار !
بادروا بشراء المنتج للحصول على صحة افضل …

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Open chat
    1
    تواصل معنا للشراء
    السلام عليكم
    كيف يمكننا مساعدتك ؟