فوائد الكولاجين للشعر

فوائد الكولاجين للشعر

فوائد الكولاجين للشعر !

بالطبع بات من المعروف أن الكولاجين هو البروتين الأساسي المسؤول عن شباب وجهكِ وشعركِ، فانخفاض منسوبه في خلايا جسمكِ مع مرور الوقت يؤدي إلى ظهور التجاعيد، البقع وتساقط الشعر التي تثير مخاوف كل امرأة.
هذا القلق يصطحب معه حينها أسئلة تجول في بال كلّ سيدة، من دون أن تملك إجابة واضحة عن الكولاجين في الجسم!
لذلك يقدم لكي سوق الخليج المقال التالي للإجابة عن كل الاسئلة التي تدور في ذهنك حول أسرار الكولاجين الذي إذا استغلته السيدات جيداً لحصلوا على 20 سنة أصغر ! لا تفوّتي هذه المعلومات الغنيّة وتابعي القراءة …

ماهوالكولاجين ؟

– الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في الجسم، ويمكن أن نجده في العضلات، العظام، الجلد، الأوعية الدموية والجهاز الهضمي والأوتار. فوائد الكولاجين للبشرة مدهشة للغاية لأن هذا البروتين يساعد على منح الجلد المرونة والقوة، إلى جانب استبدال خلايا الجلد الميتة. عندما يتعلق الأمر بالمفاصل والأوتار، وبأبسط العبارات، فهو “الصمغ” الذي يساعد على تماسك الجسم.
– وبعد تعرض الكولاجين للحرارة، فإنه يتحول لمادة الجيلاتين المعروفة، والتي قد يلجأ بعض الاشخاص لتناولها ضمن حميتهم وأخذها على شكل مكملات لتحصيل فوائد الكولاجين للبشرة .

ماهى فوائد الكولاجين للشعر ؟

• يحارب الجذور الحرّة التي تؤثّر سلباً على نعومة الشعر ونموّه، فيساهم في الحدّ من تساقطه ويمنع تقصّفه.
• يساعد على التخلّص من الشعر الأبيض، من خلال دعم البنية الصحية لبصيلات الشعر. • يُعالج الشعر الجاف، من خلال دعم مستويات الرطوبة الصحية في الشعر، فيُعيد الحيوية إليه ويحدّ من تلفه.
• يحفّز الدورة الدموية في الرأس، ما يساهم في إطالة الشعر بطريقة أسرع، كما يحدّ من ظهور القشرة التي تسبّب إزعاجاً للمرأة.

ماهى العلامات التى تدل على نقص الكولاجين فى الشعر ؟

• تساقط الشعر: تلعب مادّة الكولاجين دوراً مهمّاً في تحفيز الدورة الدمويّة في الرأس ، ممّا يساهم في إطالة الشعر بطريقة أسرع . لذا إنّ نقص الكولاجين في الشعر يؤدّي إلى تساقط الشعر.
• جفاف الشعر: تساهم مادّة الكولاجين في دعم مستويات الرطوبة في الشعر. لذا إنّ نقصها في الجسم يؤدّي إلى جفاف الخصلات. مشكلة تؤثّر سلباً أيضاً على نعومة الشعر.
فوائد الكولاجين للشعر عديدة جدا وفعالة للحفاظ عليه

كيف أعوض نقص الكولاجين فى الشعر ؟

فوائد الكولاجين للشعر عديدة جداً بإمكانكِ الإعتماد على 3 مصادر للحصول على الكولاجين ألا وهي:
المصدر الغذائي
تساهم المواد الغذائية في دعم الكولاجين الطبيعيّ في الجسم ، فإتباع نظام غذائي غنيّ بالأطعمة أدناه هو المفتاح لشعرٍ صحيّ وكثيف
• مرق عظام اللحوم والدجاج: إدخال مرق العظام ضمن الطبخات هو المصدر الأهم لإمتصاص الجيلاتين وهو شكل من أشكال الكولاجين المطبوخ.
• السمك: الأسماك الغنيّة بالأوميغا 3 مثل السمك الأبيض والسلمون، تساعد على المحافظة على الأحماض الأمينيّة التي يتألف منها الكولاجين. من هنا يرتبط نموّ الشعر بالنظام الغذائي الغنيّ بالأسماك.
• بياض البيض: مثل السمك الأبيض والسلمون، يحتوي بياض البيض على البرولين والغليسين وهما المكونيّن الأساسييّن للكولاجين الطبيعي.
• الفاكهة الغنيّة بالحمضيات: الليمون، العنب، الكيوي وغيرها الفاكهة ذات الطعم الحامض، هي غنيّة بالفيتامين C الذي يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة وبالتالي يحمي تكسّر الكولاجين.
– المكمّلات الغذائية
بالإضافة إلى الأطعمة أعلاه، يمكنكِ زيادة مستوى الكولاجين من خلال المكمّلات الغذائية الغنية بالكولاجين والتي تأتي على أشكال متعددة:
• بودرة: إمزجيها مع السوائل مثل المياه، الحليب أو العصير.
• حبوب: موجودة على شكل أقراص عادية أو أقراص جيل.
• مشروب: يمكنكِ إيجاد مشروبات غنيّة بالكولاجين ، هي باهظة أكثر من غيرها من المصادر ولكنها فعّالة جداً.
– شامبو وكريمات للشعر
كما ذكرنا سابقاً فوائد الكولاجين للشعر كثيرة والشعر بحاجة للكولاجين . في حال أردتِ أن تعززيه بشكلٍ مضاعف، يمكنكِ اللجوء إلى الشامبوهات والكريمات التي تعمل على تحفيز نموّ الخصيلات من جديد من خلال امتصاص فروة الرأس لمكوّناتها.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Open chat
    1
    تواصل معنا للشراء
    السلام عليكم
    كيف يمكننا مساعدتك ؟