حبوب زيت السمك لمرضى السكر والقلب والضغط

حبوب زيت السمك لمرضى السكر والقلب والضغط

حبوب زيت السمك لمرضى السكر والقلب والضغط

اجميعنا نسمع عن العديد من المكملات التي تحسن من صحتنا ونتسابق على شرائها وتناولها .. ولكن ليس الجميع يعلمون خطورة بعض المكملات على بعض المرضى أو أصحاب بعض المتلازمات التي قد يؤدي تناول المكملات في تلك الحالة إلى ضرر شديد قد يزيد من خطورة تلك الأمراض …
ومن تلك المكملات .. زيت السمك .. هل سمعت عنه من قبل !
ولكن بالرغم من فوائده اللانهائية والتي تفيد كل الأعمار إلا أن له محاذير !!
تابعوا معنا في ذلك المقال سيقدم لكم سوق الخليج كل المعلومات التي قد تحتاجون لمعرفتها عن زيت السمك ومحاذيره .. وأفضل المكملات التي ستحقق لكم أكبر قدر من الفائدة .

ماهو زيت السمك ؟

يُعدّ زيت السمك مصدراً غذائيّاً لأحماض أوميغا-3 الدهنيّة ، وهي مركّبات يحتاجها الجسم للعديد من الوظائف المختلفة ؛ كنموّ الخلايا ، والنشاط العضليّ، ويحتوي زيت السمك على نوعين من أحماض أوميغا-3 الدهنيّة ؛ وهما حمض الدوكوساهكساينويك أو اختصاراً DHA، وحمض الإيكوسابنتاينويك واختصاراً EPA، واللذان يتوفران أيضاً في الأسماك، وزيت الكريل ، وبذلك تتخزّن الأوميغا-3 في أنسجة الأسماك ، ويمكن الحصول على زيت السمك من الأسماك الدهنيّة أو الزيتيّة ؛ كالسردين، والسلمون، والتونا، والرنجة ، والسلمون المرقّط والإسقمريّ .

محاذير إستخدام حبوب زيت السمك لمرضى السكر والقلب والضغط ؟

¤ فيما يأتي ذكرٌ لبعض الحالات الأخرى التي يجب عليها الحذر عند تناول زيت السمك :
1. مرضى اضطراب ثنائيّ القطب : يمكن لتناول زيت السمك أن يزيد من تفاقم بعض أعراض هذا المرض.
2. مرضى الكبد : يمكن لتناول زيت السمك أن يزيد من خطر حدوث النزيف لدى الأشخاص الذين يُعانون من تشمع الكبد.
3. مرضى السكريّ : يمكن لتناول جرعات عالية من زيت السمك أن يزيد صعوبة التحكُّم بمستويات سكر الدم.
4. المرضى المُصابين بداء السلائل الورميّ الغديّ العائلي : يمكن لتناول زيت السمك أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان لدى الأشخاص المُصابين بهذا المرض.
5. مرضى ضغط الدم المرتفع : يمكن لتناول زيت السمك أن يخفض مستوى ضغط الدم، كما أنّه قد يُسبّب انخفاضاً كبيراً في ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يتناولون أدوية خافضة لضغط الدم.
6. مرضى نقص المناعة المُكتسبة : وغيرها من الحالات التي تُقلّل من الاستجابة المناعيّة للجسم، حيث يمكن لتناول جرعات عالية من زيت السمك أن تُقلّل من استجابة جهاز المناعة، ممّا قد يُسبّب مشاكل للأشخاص الذين يمتلكون استجابة مناعية ضعيفة.
7. المرضى الذين زُرع لهم مُزيل الرجفان : وهو جهاز يُزرع بواسطة عمليّة جراحيّة لتقليل خطر حدوث عدم انتظام ضربات القلب، حيث وجدت بعض الأبحاث أنّه يمكن لتناول زيت السمك أن يزيد من خطر حدوث عدم انتظام ضربات القلب لدى الأشخاص الذين زُرِع لهم هذا الجهاز، ولذلك يُنصح بتجنُّب تناول مكمّلات زيت السمك من قِبَل هؤلاء الأشخاص.
8. المصابون بالحساسية تجاه السمك والمأكولات البحريّة : يمكن لهؤلاء الأشخاص الذين يُعانون من هذه الحساسيّة أن تكون لديهم حساسيّة تجاه مكمّلات زيت السمك أيضاً، ولكن تجدر الإشارة إلى عدم وجود معلومات كافية حول كيفية حدوث رد فعل تحسسي لزيت السمك، ولذلك يُنصح عادةً بتجنُّب تناول زيت السمك أو مكمّلاته من قِبَلهم.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Open chat
    1
    تواصل معنا للشراء
    السلام عليكم
    كيف يمكننا مساعدتك ؟