افضل الحلول لمشكلة ثبات الوزن اثناء الرجيم

أفضل الحلول لمشكلة ثبات الوزن أثناء الريجيم – أفضل الطرق لكسر ثبات الوزن أثناء الريجيم ….

 هل تتبع ريجيم قاسي وفي النهاية لا تخسر سوى بضع جرامات ! هل تمارس الرياضة يومياً ولا تشعر سوى بالتعب والهذلان ! لا يوجد إنخفاض في وزنك على الميزان رغم حرمانك من طعامك المفضل ! لم يعد حساب السعرات هذا فارق معك أليس كذلك ؟

كل تلك الأسئلة تتلخص إجاباتها في .. مشكلة ثبات الوزن .. تلك المشكلة التي تواجه معظم الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والتي تتسبب في إحباطهم وتوقفهم عن إستكمال رحلة الوصول للوزن المثالي . ولكن ما هو ثبات الوزن !

يقدم لكم سوق الخليج مقال كامل عن حالة ثبات الوزن لمعرفة الأسباب والحلول ومعجزة كسر ثبات الوزن … 

أفضل الطرق لكسر ثبات الوزن أثناء الريجيم

ثبات الوزن

هو مشكلة محبطة جدًا يعاني منها الكثير من الأفراد الذين يتبعون حمية غذائية معينة لإنقاص الوزن لمدة طـويلة, حـيث يسـبب هذا الثبــات حـالة من الإحـباط والتوتر من ثبات أوزانهم وعدم نزولها لذلك يقدم لكــم سوق الخليج هذا المقال للتعرف على أسباب ثبات الوزن وأفضل الحلول لمشكلة ثبات الوزن . 

 

مالمقصود بـ ثبات الوزن أثنا ء الريجيم ؟

ثبات الوزن يقصد به إستقرار الوزن و توقفه عن النقصان وهذه الحالة تحدث بعد مرور أسبوعين أو شهر من الإلتزام بنظام غذائي وهذه المشكلة تصيب الكثير من الأفراد أثناء محاولة إنقاص الوزن وذلك بسبب الكثير من الأسباب التي سيعرضها سوق الخليج لكم .

 

كيف يحدث ثبات الوزن أثناء الريجيم ؟

عندما يتبع الشخص حمية غذائية معينة لتخفيض الوزن يبدأ الوزن في النزول خلال الأســابيع الأولى وذلك نتيجة لممـارسة الرياضـة وتناول الطعام الصحــي والإمتناع عن الطعام غير الصحي ولكن مع إستمرار تلك المرحلة يشعر الجسم بالخطر حيث يقـوم بتعويـض هذا النقـص من مخزون الطاقـة لـديه, فعند حـرق السعرات الحرارية التـي يحتـاجها الجسم يفقد نسبة تصل إلى 25% من الكتلة العضليــة و75% من الـدهون المتراكمـة و 70% من السوائـل الموجـودة في الجسم

 

مراحل ثبات الوزن ?

نتيجة تعود الجسم على السعرات الحرارية الموجودة بالحمية الغذائية فيتم حرق الدهون ببطء وتتم هذة العملية على مراحل كالتالى:-

 
  • الجلوكوز في الدم

الجلوكوز الموجود في الدم يعد المخزون الأول للطاقة في الجسم ويعتبر أيضًا مصدر الطاقة الفورية في الجسم حيث يساعد الجسم على القيام بالأنشطة المختلفة.

 

  • الجلايكوجين 

الجلايكوجين الموجود في الكبد والعضلات هو المخزون الثاني للجسم , يحتوي على كميات كبيرة من الماء فهو يقوم بالاحتراق لإنتاج الطاقة ويكون الوزن المفقود في هذه المرحلة هو الماء.

 

  • الدهون المتراكمة

الدهون الموجودة في الجسم لا تحتوي على كميات كبيرة من الماء , تحتوي على ضعف الطاقة الموجودة في الجلايكوجين ولذلك تنتج الدهون طاقة أكبر عند الاحتراق مما يرفع من طاقة الجسم مما يسبب ثبات الوزن.

 

 

الأسباب التى تؤدى إلى ثبات الوزن أثناء الريجيم

1- أثناء إتباع حمية غذائية معينة لإنقاص الوزن فإن كمية الطاقة التي ينتجها الجسم والمياه الناتجة عن حرق الدهون تؤثر في ثبات الوزن.

2- إن معدل التمثيل الغذائي الذي يساعد على حرق الدهون في الجسم يختلف من شخص إلى آخر بالإضافة إلى إتباعه السليم للحمية الغذائية.

3- حذف بعض الوجبات من النظام الغذائي أثناء الرجيم والتبديل بين الوجبات الأخرى.

4- تعود الجسم على السعرات الحرارية الجديدة الموجودة بالنظام الغذائي الذي يتبعه الشخص في الريجيم.

5- عدم مقدرة الشخص على الموازنة بين السعرات الحرارية في الأطعمة التي يتناولها.

6- قلة إفراز هرمون اللبتين الذي يقوم بسد الشهية.

7- تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف , حيث أن نسبة الألياف في الخضروات والفواكه لا يجب أن تزيد عن 60% في الوجبات الغذائية.

8- عدم ممارسة الأشخاص للرياضة بجانب إتباع الريجيم والذي يسبب عدم إنخفاض نسبة السكر في الدم.

9- عدم شرب الماء بكميات كافية فتناول من 6-8 أكواب من الماء يطرد السموم من الجسم ويساعد في حرق الدهون الموجودة بالجسم.

10- إفراز هرمون الإستروجين في الدم خلال فترة الدورة الشهرية لدى النساء يسبب ثبات الوزن في هذه الفترة.

 

أفضل الحلول لمشكلة ثبات الوزن أثناء الريجيم

1- لابد من تعديل النظام الغذائي المتبع وتناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية مناسبة لوزنك الذي وصلت إليه وليس وفقاً لوزنك السابق.

2- هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بالصيام أثناء الرجيم وذلك لظنهم أن الصوم سينقص الوزن ولكنهم يفاجئون بثبات الوزن , وذلك يكون نتيجة عدم إمداد الجسم بالطعام تجعله يحتفظ بالدهون كطاقة مخزونة تمد الجسم بالنشاط.

3- لابد من الإلتزام بإتباع الحمية الغذائية حتى النهاية من أجل إنقاص الوزن وذلك لأن العودة بعد ثبات الوزن تحتاج إلى مدة تتراوح مابين أسبوع إلى شهر لإنقاص الوزن.

4- لابد من الحرص على تناول وجبة الإفطار أثناء الريجيم ويجب أن تكون وجبة صحية تحتوي على البروتينات والألياف الغذائية, فقد أثبتت الدراسات العلمية أن  الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار يزنون أكثر من الأشخاص الذين يحرصون على تناولها.

5- يجب الحرص على التحكم والسيطرة في تناول الوجبات الخفيفة حيث يلجأ بعض الأشخاص أثناء الريجيم  إلى تناول بعض الوجبات الخفيفة عند الشعور بالجوع حيث يختارون كمية قليلة منها كل مرة إلا أن بعض هذه الوجبات تكون مرتفعة السعرات الحرارية, وبذلك فإن هذه الوجبات تعيق سير الرجيم بالشكل المطلوب.

 

نصائح الخبراء 

ينصح الخبراء لتجنب مشكلة ثبات الوزن انه يفضل دعم نظامك الرياضي والغذائي بمكملات لحرق
الدهون وتعويض الجسم بالفيتامينات التي يفقدها ولتوفير قدر كافي من البروتين لبناء
العضلات
.
لذلك يوفر لكم سوق الخليج افضل ثنائي لخسارة الوزن بطريقة طبيعية وبناء
العضلات والجسم المثالي مقدم من شركة فوريفر ليفينج الامريكية 

 ثنائي .. الوزن المثالي ألوفيرا عصير الصبار وحبوب ار-جي بلس 

 

حيث أن عصير الألوفيراغنى بالفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والصوديوم وعصير المنغنيز وحمض الفوليك بالإضافة إلى الأحماض الأمينيه ولة القدرة فى تحقيق الإستقرار فى معدل الأيض وتخفيض مستويات الدهون . 

للمزيد من التفاصيل عن المنتج من خلال الرابط التالى  

أما فوريفر أر – جى – بلس عبارة عن مكمل غذائى يومى للإستخدام مع التمارين فهو يحتوى على حمض الأرجنتين والتى تساعد على نمو العضلات والتقليل من الأنسجة الدهنية فى الجسم . 

للمزيد من التفاصيل عن المنتج من خلال الرابط التالى  

 

وبالتالى فإن ذلك الثنائى هو الحل الأمثل لحل مشاكل ثبات الوزن .. إذا لماذا الإنتظار ! 

بادرو بشراء المنتج للحصول على جسم مثالى وصحة أفضل …

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Open chat
    1
    تواصل معنا للشراء
    السلام عليكم
    كيف يمكننا مساعدتك ؟