أضرار عسل النحل للأطفال

أضرار عسل النحل للأطفال

أضرار عسل النحل للأطفال !

الغذاء الملكي المعروف بالعسل .. هو كنز تم إكتشافه من قرون عديدة وله فوائد لا حصر لها .. حيث يعتبر العسل من الأطعمة الطبيعية الشافية التي ورد ذكرها في القرآن الكريم ، ولعظيم فوائده تحرص الأمهات على تقديمه للأطفال في عمر مبكر، ورغم محاذير ذلك إلا أن الفوائد التي يحصل عليها الطفل بعد عمر العام عند تناوله لا تعد ولا تحصى.
سوق الخليج يقدم المعلومات التالية والنصائح عن العسل في حياة الطفل .

أضرارعسل النحل للأطفال

– يعدُّ تناول العسل آمناً في الغالب للأطفال من عمر السنة فما فوق ، إلّا أنّه يُحتمل عدم أمان تناوله للأطفال الأقل عُمراً، وذلك لاحتماليّة تسبُّبه بالتسمم الغذائي .

محاذير إستخدام عسل النحل

– يُنصح بتجنُّب تناول العسل للأشخاص المُصابين بحساسية تجاه حبوب اللقاح والتي تُعرف أيضاً باسم حبوب الطلع، وذلك لاحتواء العسل عليها. .

فوائد عسل النحل للأطفال

— يعتبر العسل غذاء كامل للأطفال من أول يوم يرون فيه النور وليس كما يعتقد البعض انه ضار لجدار معده الطفل، وأن أضرار عسل النحل للأطفال كبيرة فقد ثبت العكس  بالأبحاث الحديثة أن ملعقة صغيرة من العسل للأطفال كل يوم تفيد في :
1. تنشيط الشهية عند الطفل
2. تشفي من التقلصات المعوية
3. تزيد عدد الكريات الحمراء في الدم
4. تنشط درجة الذكاء وتزيد في نموه
5. واستخدام العسل كغذاء للأطفال الضعفاء يحسن صحتهم العامة
6. بالإضافة إلى أن له أهمية كبيرة في تغذية الأطفال الرضع وخاصة عندما يكون لبن الأم غير كاف.
– أكد عدد كبير من الباحثين القيمة الكبرى لعسل النحل كمادة غذائية ووقائية ممتازة لعضوية الطفل، ولقد تبين أن العسل يزيد الخضاب (هيموجلوبين الدم) وعدد الكريات الحمر في دماء الأطفال
– واثبت “غولومب” من معهد دنيبرو بتروفسك الطبي أن إضافة العسل إلى جدول تغذية الأطفال المرضي أدى إلى إسراع شفائهم بشكل علاوة على الزيادة المناسبة في وزنهم، وتوضح مقالة لابورد كذلك ما للعسل من تأثير ممتاز على تحسن الخط البياني لوزن الطفل، والعسل بخاصيته المضادة للجراثيم يساعد صغار الأطفال على تجنب الإصابة بالتعفنات المعوية الجرثومية.

.

لماذا عسل نحل فوريفر ؟

عسل نحل فوريفر مصدراً مباشراً للطاقة لإحتوائه على الكربوهيدرات والأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والفوسفور ذو طعم رائع، يحتوي عسل نحل فوريفر على 100 كالورى في 30غ يمدك بمجموعة من الفيتامينات والأملاح المعدنية والأنزيمات والبروتينات والأحماض الأمينية
تقع المناحل في أماكن طبيعية بعيدة كل البعد عن الملوثات البيئية. وتؤمن فوريفر Foreverمجموعة متميزة من منتجات العسل الطبيعية 100% بدون ملوثات أو مواد كيميائية حيث يتم جني وحفظ فوائد العسل ، الغذاء الملكي في أجواء طبيعية ..
وبالتالي فإن أضرار عسل النحل للأطفال لاتوجد ويعتبر عسل نحل فوريفر ذلك الغذاء الملكي الطبيعي هو الحل الامثل لصحة طفلك .. وصحتكي انتي .. اذا لما الانتظار !
بادروا بشراء المنتج للحصول على صحة افضل …

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Open chat
    1
    تواصل معنا للشراء
    السلام عليكم
    كيف يمكننا مساعدتك ؟